jump to navigation

الزهايمر March 30, 2007

Posted by Khawarizmiya in Uncategorized.
trackback
[alzheimer_jpgfull.jpg]

The Play Poster

نالت اعجاب الجميع الحمد لله منهم أنا.

أما الزهايمر..

فقد كتبت ليكون لها هدف أخر و رسالة مختلفة. لا ليست للتوعية من مرض الزهايمر العضوي..انه الوجه الاخر من المرض , انه الزهايمر الذي أصاب قلوبنا فنسينا أو تناسينا أهم قضية تواجه أمتنا الاسلامية المستهدفة.. فلسطين.

انها قصة أب فلسطيني لثلاثة أبناء (2 منهم مصريين مش عارفة ازاي) , يعيش كل منهم في عالم منفصل لا يرى فيه الا مصلحته. فمنهم من يبحث عن فتاة أحلامه ليعيش قصة حب و منهم من كرس وقته لجمع المال و ادارة الأعمال. أعجبني في القصة حسن اختيار الممثلين حقيقة لأداء تلك الأدوار, و حسن ادائهم بالفعل حيث كان واضحا اختلاف الشخصيات و توزيعها بحيث كان بامكان أي مشاهد أن يجد نفسه في أحدهم أو بعضا مما يشكل شخصياتهم.

يحاول جهاز الاستخبارات الاسرائيلي (المكوّن من شخصين) أن يسخّر هؤلاء الشباب ليعملوا لصالحه, بينما يكشف الأب خططهم و يحاول احباطها.. تنتهي المسرحية باستشهاد الوالد و عندها يدرك الشباب حقيقة عدوهم..عدو الأمة. هذا كان مختصرا لقصة المسرحية.

أعجبني أن المسرحية هذه المرة كانت ذو هدف سامٍ.. بغض النظر عن اطالة بعض المشاهد زيادة عن اللزوم, و عدم اتقان البعض أدوارهم, و أن المسرحية قاربت ال3 ساعات , و أن بعض المشاهد كانت مملة أو مكررة.. كفاية كده.

لكن الحق يقال, جهد مشكور و سعي مأجور ان شاء الله. و جزاهم الله عنا خيرا. لقد أعجبني و الله عدد من المشاهد كذلك الذي صور لنا مقهى ستار بكس اليهودي و بين لنا أهدافه بطريقة مضحكة و ممتعة, قد يؤثر في الشباب و يزيد من نسبة وعيهم بأمر كهذا على سبيل المثال. كما تخلل المسرحية عرض لفيديو قامت بتنفيذه ضحى شبير و صورت لنا فيه مشاهد الانتفاضة الفلسطينة لتذكرنا بما يدور في أرض الميعاد كل يوم لاخواننا و اخواتنا الفلسطنيين.. نصرهم الله و أعاننا على نصرتهم ان شاء الله.

Advertisements

Comments»

No comments yet — be the first.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: