jump to navigation

أسبوع لك يا أقصى العهود April 4, 2007

Posted by Khawarizmiya in Arabic, college, Islam, memoir, Palestine, recovered from blogspot.
trackback

[Ad17x26.jpg]أقامت لجنة القدس التابعة للاتحاد الوطني لطلبة الكويت أسبوع الاقصى الرابع تحت شعار “لك يا أقصى العهود” في الفترة 8 الى 12 أبريل 2007. و قد وفقني الله لحضور معظم فعاليات هذا الأسبوع الذي وافق الأسبوع الماضي.

لا شك أن القضية الفلسطينية تستلزم منا أكثر من مجرد حضور الندوات او اقامة المهرجانات, لكنني أؤمن عن تجربة شخصية, أن مثل هذه الأنشطة له فضل كبير في نشر الوعي بقضية المسلمين الأولى و واجباتهم المختلفة تجاه ثاني القبلتين المسجد الأقصى واخوانهم المجاهدين في سبيل الله, و في تذكيرهم بأنه من الخطأ الفادح الظن بأن القضية مقتصرة على اخواننا الفلسطينيين أو أن تحرير الأراضي المحتلة في فلسطين هو مسؤوليتهم وحدهم. ان أي اعتداء على جزء في أرض من أراضي الاسلام هو اعتداء على الأمة بأسرها, فما بالكم بأرض قدسها الله تعالى و جعل فيها مسجدا الصلاة فيه ب 500 صلاة.. و عندما أراد أن يسرّي عن نبيه صلى الله عليه و سلم في وقت محنته, أسرى به اليه و أقام فيه الصلاة جماعة مع كافة الأنبياء..

احياء تلك المعاني و غيرها هو أحد الأهداف التي أرى أن تلك الأنشطة تسعى لتحقيقها..بالاضافة الى حثّ الناس على نشر الوعي بالقضية و مستجداتها كالحفريات التي يقوم بها أعداء الله في المسجد الأقصى على سبيل المثال لا الحصر.. من المؤسف القول ان الكثير شباب المسلمين قد لا يعلم شيئا عما يجري هناك, لكن المؤسف أكثر أن تعلم أن أكثرهم قد لا يعنيه الأمر أو القضية بأسرها.

أحيي الجهود التي بذلت من قبل اخواننا و أخواتنا في لجنة القدس بمحاولة الوصول الى تلك الفئات و غيرها, و اخلاصهم النية لله ان شاء الله في ما أقاموه من مختلف الفعاليات..جزاهم الله عنا خير الجزاء.

نسيبة.

Advertisements

Comments»

No comments yet — be the first.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: