jump to navigation

تراويح هنية October 2, 2007

Posted by Khawarizmiya in Arabic, Islam, Palestine, recovered from blogspot.
trackback

haneyaعند عودتي الليلة من صلاة التراويح في المسجد المجاور لمنزلنا, سمعت صوتا يصدر من شاشة التلفاز لشيخ يقرأ القرآن بصوت جميل عذب, يؤمّ المصلين في المسجد. عجبت من جمال صوته و قراءته المقتنة و المحكمة لآيات القران الكريم و تلاوته العذبة الصافية المليئة بمعاني الخشوع و الخضوع لله تعالى.. لعل دهشتي تلك لم تكن لتصيبني لو كان الرجل الذي يؤم المصلين ذاك امام مسجد أو رجل دين, لكنه لم يكن كذلك..بل لم يكن رجلا موظفا عاديا أو حتى مديرا عاما.. لقد كان رئيس وزراء حكومة حماس في غزة, أجل كان اسماعيل هنية..

لم الدهشة؟ لعلي لم أتعوّد على رؤية السياسيين في بلادنا العربية يصلون في المساجد, فكيف لا أعجب أن رئيس وزراء عربي يؤمّ الناس في التراويح بل و يعطّر الأسماع بصوت عذب يصل الى القلوب قبل الآذان, و دعاءٍ معبّر تدمع منه الاعين خضوعا للمولى عز و جلّ و ابتهالا له , و طلبا للمغفرة و النصر على الأعداء.

تذكرّت الخلفاء الراشدين.. و لا أزكي على الله أحدا, لكنني تذكرت أن خلفاءنا كانوا ائمة المسلمين في شؤون دينهم و دنياهم معا, فكان الخلفاء الراشدون من بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم يأمّون المسلمين في الصلاة, بل ان سيدنا عمر الخطاب رضي الله عنه , استشهد و هو يؤم المسلمين في صلاة الفجر.. لقد كانوا بحقّ عباقرة في السياسة و الحكم و الحرب لكن ذلك لم يشغلهم عن اقامة شعائر الدين في دولة الاسلام, ليضربوا للعاللم أروع مثال في رجال ملكوا الدنيا في أيديهم لا في قلوبهم, و جعلوا القران دستورهم, و الجنة هدفهم.

و أخيرا, نصرك الله يا هنية.. و ثبّت قلوب المجاهدين المرابطين في سبيل الله , فأهل فلسطين هم في رباط دائم الى يوم القيامة كما وصفهم رسول الله صلى الله عليه و سلم..

Advertisements

Comments»

No comments yet — be the first.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: